أ.1 |
يتعرف علي المعاني الاساسية للتسويق الزراعي والمنافع الاقتصادية المكتسبة بالتسويق الزراعي واسعار المنتجات الزراعية والتركيب السوقي، الهامش التسويقي، والكفاءة التسويقية |
أ.2 |
يصف المفاهيم الاساسية للتسويق الزراعي |
أ.3 |
يمتاك القدرة على شرح كيفية التسعير والناتج في الاسواق المختلفة |
أ.4 |
يصف الأساليب المختلفة لحليل مسائل التسويق الزراعي |
أ.5 |
يتعرف علي الطرق المختلفة لقياس الهوامش التسويقية، وتعلم الطرق المختلفة لقياس الكفاءة التسويقية |
ب. المهارات الذهنية
بب.1 |
يناقش اهمية التسويق الزراعي والمنافع الاقتصادية للتسويق |
ب.2 |
يصنف ان دراسة التسويق الزراعي تتطلب فهم جيد وتحليل لأسعار المنتجات الزراعية. |
ب.3 |
يتعرف علي أنواع الوظائف والخدمات التسويقية، وفنوات التسويق الزراعي |
ب.4 |
يوظف التحليل الرياضي والتحليل البياني في دراسة وتحليل وفهم بعض جوانب أسواق السلع الزراعية |
ب 5 |
يقترح حلول للمشاكل التي تواجه التسويق الزراعي |
ج .المهارات العملية والمهنية
ج.1 |
يميز بين ما درسه وواقع التسويق الزراعي , |
ج.2 |
يشخص مشاكل التسويق الزراعي |
ج.3 |
يقدم الاستشارة لمن يطلبها في مجال التسويق الزراعي |
ج.4 |
يستخدم معرفته بالتسويق الزراعي عند العمل في مجال التسويق الزراعي |
ج. 5 |
يصمم الطالب مقترح بحثي في مجال التسويق الزراعي |
د.المهارات العامة والمنقولة (Generic and transferable skills)
د.1 |
الالتزام باخلاقيات المهنة والعمل مع المجالات |
د.2 |
الالتزام بالوقت |
د.3 |
التعامل مع الحاسب الالي المواضيع والمعلومات التي اكتسبها |
د.4 |
يعمل ضمن فريق مستعملا معرفة اكتسبها من مقررات دراسية اخرى |
د.5 |
المشاركة في الفرق البحثية وكتابة التقارير العلمية حول موضوعات التسويق الزراعي |
طرق التعلم والتعليم
· - محاضرات
· - تقديم عروض
· - تمارين
طرق التقييم
ث |
طرق التقييم |
تاريخ التقييم ( الاسبوع) |
النسبة المئوية |
1 |
امتحان نصفي اول |
بعد الاسبوع الخامس من الدراسة |
30 % |
2 |
امتحان نصفي ثاني |
بعد الاسبوع العاشر من الدراسة |
20 % |
3 |
امتحان نهائي |
الاسبوع الخامس والسادس عشر |
50% |
المجمــوع |
100 درجة |
100% |